افضل شركة ترميم بالرياض

الأرضيات
تعتبر الأرضيات المنزلية هي الأساس المستخدم في الديكور والتي تحتاج إلى الكثير من الوقت لاختيار الأنسب منها؛ لأنها يجب أن تجمع بين مجموعة من الأمور أبرزها أن تكون قوية ومتينة ومتناسقة الشكل واللون مع باقي الديكورات الموجودة في البيت، كما يجب أن تكون عملية تنظيفها سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى جهد كبير؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز أنواع الأرضيات المنتشرة، والتي يُنصح باستخدامها، بحيث تضم ما يلي.
أنواع الأرضيات
السيراميك: وهو أكثر أنواع الأرضيات المستخدمة؛ لأنه يمتلك قدرة عالية على مقاومة الظروف البيئية المختلفة كالرطوبة ودرجات الحرارة، كما أنه سهل التنظيف ومقاومة العديد من البقع والحرائق، إضافةً إلى أنّ له العديد من الأشكال والأحجام والألوان.
البورسلين: وهو أشبه بالسيراميك من ناحية مقاومة الحرارة والضغط والخدوش، ولكنه أكثر صلابة، كما أنه غير قادر على امتصاص العديد من الألوان والبقع، ويمتاز بلمعة عالية ودائمة، فلا يحتاج إلى المسح والتلميع باستمرار.
الرخام: يستخدم بنسبة عالية في الشركات والمؤسسات، وله ألوان مختلفة؛ من أهمها الأحمر والرمادي إضافةً إلى الأسود الذي تتخلله خطوط بيضاء، ويحتاج إلى المسح والتلميع للحفاظ على بريقه ولمعانه.
الجرانيت: يستخدم بشكل رئيس في الأرضيات التي تخص السلالم والمطابخ، يستخرج من الصخور الطبيعية الموجودة تحت الأرض، ويتألف من مجموعة من المعادن أهمها الكوارتز، ومن أهم مميزاته الصلابة والقدرة على مقاومة الظروف والعوامل الخارجية والضغوط الناتجة عن الاحتكاك والأوزان الكبيرة.
الباركيه: وهو من أقدم الأرضيات المستخدمة وتحديداً في البيوت؛ لأنه يعطي دفئاً كبيراً وشعوراً بالرفاهية، ويصنع من خشب السنديان الأحمر وكذلك الأبيض إضافةً إلى خشب الزان، ويتطلب اهتماماً خاصاً لأنه أكثر عرضة للخدوش، والجدير بذكره ضرورة عدم تعريضه للكثير من الماء لأنه يؤدي إلى تآكله.
الفينيل: يفضل استخدامها الكثير من الناس لأنه يمكن تركيبه بسهولة، وله أنواع وأشكال ومقاسات مختلفة، كما يمكن تنظيفه بشكل سهل، ويستطيع مقاومة العديد من الخدوش والبقع.
البلاط: يستخدم حالياً في الأفنيات التابعة للحدائق والقصور، ويتم صنعه من الرمل الممزوج بالإسمنت وتحديداً الأبيض إضافةً للرمل، يستطيع أن يقاوم الاحتكاك وله ألوان عديدة.
الموكيت: وهذا النوع من الأرضيات يستخدم لأغراض جمالية؛ لأنّ له نقوشاً وأشكالاً متعددة، وتتم صناعته من مجموعة من الألياف الصناعية.

والجدير بذكره أنّ نوع الأرضية يتم اختياره بناءً على المكان الذي سيتم وضع الأرضية فيه، إضافةً إلى مراعاة مجموعة من الأمور أهمها السعر، وباقي الديكورات والأثاث المستخدم، من ناحية الشكل واللون والحجم.

ترميم منازل،

أرضيات الباركيه
الباركيه عبارة عن شرائح خشبية سميكة ذات ألوان، وأنواع، ورسومات مختلفة، لتناسب جميع الأذواق، ويُستخدم لفرش الأرضيات المختلفة، مثل: المكاتب، أو الغرف الرئيسية، أو الصالونات، وذلك باستخدام مادة لاصقة خاصة بها، وتعتبر أرضيات الباركيه أكثر فخامة من البلاط العادي أو السيراميك، كما أنها تعطي شكلاً أكثر جمالاً.
طبقات أرضيات الباركيه
الطبقة السفلى: وهي الطبقة التي تضمن الاستقامة الدائمة والصحيحة للشرائح الخشبية.
الطبقة الثانية: وهي الطبقة التي تُلصق فوق الطبقة الأولى؛ لعزل الرطوبة والحرارة.
الطبقة الثالثة: وهي الطبقة الملونة التي تظهر للعين.
الطبقة الرابعة: هذه الطبقة هي الطبقة الخارجية، وهي طبقة شفافة غير مرئية، تقاوم التلف الناتج عن الاستخدام.

مميزات أرضيات الباركيه
تمنح المكان الجمال والأناقة والفخامة.
يسهل تنظيفها، حيث يكفي مسح الأرضية بمادة خاصة، كما أنها مريحة عند انسكاب السوائل عليها، حيث يكفي مسح المادة المنسكبة فقط.
دافئة على القدمين في الشتاء، ومناسبة لأجواء الصيف، كما أنها تحمي البيت من التلوث.
آمنة فيما يتعلق بحوادث الأطفال، كما تتوفر أنواع من أرضيات الباركيه غير القابلة للاشتعال فوراً.
عملية إذا كانت على شكل قطع، حيث يمكن نقلها من مكان إلى آخر، في حال تغيير المسكن.

عيوب أرضيات الباركيه
أسعارها مكلفة جداً مقارنةً مع أسعار السيراميك والبلاط.
سهلة الخدش، سواءً باستخدام أدوات حادة، أو عند جر قطع الأثاث فوقها، بغض النظر عن نوع الخشب المستخدم، ومن الصعب معالجة الخدوش، بشكل تام.
سهولة كسر الأشياء الزجاجية، في حال سقوطها على أرضيات الباركيه.
تصدر الأرضيات أصوتاً، أو صريراً، نتيجةً لدخول الهواء بين قطعها، في حال تركيبها بشكل غير متقن.
قد تصاب بالعفن في الأجواء الرطبة والحارة، أو في حال عدم مسح السوائل المنسكبة عليها بشكل فوري.
تحتاج لمنظفات خاصة بالأخشاب عند تنظيفها، وأوراق صنفرة خاصة للبقع الصعبة.
تتأثر بالحرارة؛ مثل: أشعة الشمس، أو أي مصدر ساخن أو حار، مما يؤدي إلى اختلاف لونها، أو حدوث تصبغات في الخشب.
انتفاخ الأرضية الخشبية وتقشرها، إذا لم يُجفف الماء بشكل جيد.
سهل الانزلاق عند انسكاب السوائل عليه، وخاصةً إذا كانت الأرضية ملمعة بالشمع.

طريقة تنظيف أرضيات الباركيه
اكنس الأرضية الخشبيّة باستخدام المكنسة الكهربائية، أو مكنسة يدوية ناعمة؛ لإزالة فتات الطعام، والأوراق، والأتربة.
نظف الأرضية باستخدام سائل التنظيف الخاص بأرضيات الباركيه.
امسح الأرضية باستخدام ممسحة قطنية مبللة باتجاه واحد، وبلطف.
جفف الأرضية باستخدام ممسحة قطنية جافة، وباتجاه واحد.

وتعتبر أهم خطوة في ترميم فلل بالرياض

الباركيه
الباركيه عبارةٌ عن نوعٍ من الأرضيّات ذات أشكال هندسيةٍ مُختلفة يتم تركيبها في المنازل، ويتميّز بأشكاله وألوانه المتدرجة من اللون البني، ويُصنّع من عدّة مواد مُختلفة منها الخشب والفانيل، ويتم تركيبه بأشكالٍ وأنماطٍ جميلة ومختلفة والذي يمنح الشّعور بالدفء في المنزل، ومن سيئاته أن سعره مرتفع بالمقارنة بأسعار الأرضيّات الأُخرى، وتنظيفه يتطلّب مواداً وطُرقاً خاصّة.

شركة ترميم قصور بالرياض

تركيب الباركيه
تنظيف الأرض من أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل البدء بتركيب الباركيه، ويتضمّن ذلك إزالة أي طلاء ومواد لاصقة أو شمعيّة أو أوساخ ومسحها جيداً، أمّا إذا كانت الأرضيّة إسمنتيّة فيُفضّل استخدام جهاز حَف الأرضيات الذي يقوم على تسوية الأرض والتخلّص من أيّة تعرجاتٍ، والتأكد من إصلاح أية حوافٍ مكسورةٍ أو متضررة في الأرض.
تحديد منطقة في منتصف كل جدار من الغرفة على كل جدار بواسطة الطبشور، ثمّ توصيل كل نقطة بالنقطة المقابلة، ليتم تقطيع الغرفة إلى أربعة مربعات متساويّة حتى يُسهّل عملية تركيب الباركيه بالترتيب، وبالأخص إذا كان يوجد نمط معيّن يريد مركّب الباركيه إظهاره.
قبل البدء بالتركيب يجب معرفة من أين تبدأ نُقطة الانطلاق، فلو كان شكل الباركيه النّهائي يحتوي على نمطٍ، يجب البدء من منتصف الغرفة، أو البدء من الجهة الأماميّة للغرفة، أي الجهة الموجودة عند باب الدّخول في حال كانَ تركيبها على شكلِ خطوطٍ متساوية.
عند التأكد من الشّكل المرغوب النهائي للباركيه، يتم وضع طبقةٍ من مادةٍ لاصقة خاصّة للباركيه على الأرضيّة تحت كل قطعة من الباركيه ثمّ طرقها قليلاً بواسطة مطرقةٍ صغيرة لإدخال القطع في مكانها وتسويتها فوق الأرض.
عند الانتهاء من تركيب الباركيه بالكامل تُستخدم ماكينة دَحْل خاصة تعمل على تسوية الأرضيّة.
تُترك الأرضيّة حتّى تجف بالكامل من دون السّيْر أو الوقوف عليها لعدّة ساعات حتى تجف المادّة اللاصقة.
في المرحلة يجب دهن الأرضيّة بمادةٍ حاميةٍ للخشب، وهي عبارةٌ عن محلولٍ يُباع في محال تركيب الباركيه ومحال النّجارة.
من الأفضل تركيب الرؤوس المطاطيّة على أرجل الكراسي والأثاث لحماية الباركيه من الخُدوش والتّلف.
يُمكن تركيب الباركيه على جُدران الغرفة باتباع نفس الخطوات السّابقة.
عند تنظيف الباركيه يجب الانتباه إلى عدم استخدام الماء أبداً، وإذا سُكِبَ عليه الماء يجب مسحه بسرعة لكي لا يمتصه الخشب ويتلف، وإذا تعرض للماء بشكلٍ مُستمر سيتراكم فوق العَفن ويتلف، ويجب استخدام محاليل خاصّة لتنظيف خشب الباركيه وهي متوفّرة في جميع المحال الكبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *