شركة تنظيف منازل وبيوت بالرياض

محتويات
١ تنظيف المنزل
١.١ نصائح للتّنظيف
٢ طرق لتنظيف المنزل
٢.١ طريقة لتنظيف السّجاد
٢.٢ طريقة تنظيف الغاز
٢.٣ طريقة تنظيف الحمّام
تنظيف المنزل
تحلم كلّ سيّدةٍ بمنزل نظيفٍ خالٍ من الغبار والأوساخ ولكنّها تحمل همّ التّنظيف اليومي والواجبات المنزليّة الّتي لا تنتهي، فهل من الممكن أنّها تُصعّب عمليّة التنظيف على نفسها؟ أو أنّها لا تقوم بها بالطّريقة الصّحيحة؟ وهل هناك طرقٌ تسهّل عمليّة التّنظيف؟
نصائح للتّنظيف
إزالة الغبار مرّتين بالأسبوع باستعمال سوائل التّنظيف الخاصّة بالأثاث الخشبي، حيث يمنع الغبار من التّراكم عليها بسرعة.
عند القيام بمسح الأرضيّات ابدئي من جهةٍ معيّنة، وانتقلي تدريجيّاً إلى باقي الأرضيّة، فالتكنيس أو المسح العشوائي يّصعّب عليكي عمليّة التّنظيف ويزيد من وقتها.
احرصي على تنظيف الأواني والأكواب أوّلاً بأوّل بالماء السّاخن، وتجنّبي من استخدام الكلور والمواد الكيميائيّة الضّارة بيديك العاريتين لضررها.
استخدمي أوراق الجرائد والقليل من الخل لتنظيف المرايا والشّبابيك.
بعد كلّ استحمامٍ رشّي الماء السّاخن في حوض الاستحمام لتجنّب تكوّن بقع الماء.

طرق لتنظيف المنزل
من هذه الطرق ما يلي:

طريقة لتنظيف السّجاد
تقوم السّيّدات عادةً بتغيير السّجّاد المتّسخ أو الاستعانة بشركة تنظيفٍ خاصّةً إذا كان لون السّجاد فاتحاً، ولكن بعد أن تجرّب هذا الطّريقة لتنظيف بقع السّجاد لن تقلقي بعد اليوم.

رشّي القليل من بيكربونات الصّوديوم على البقع واتركها لتمتصّ الأوساخ لفترة.
كنّسي مكان البقعة بالمكنسة الكهربائيّة جيّداً.
اخلطي القليل من سائل تنظيف الأواني مع الخل والماء السّاخن، وافرك السّجادة باستخدام فوطة بيضاء نظيفة.
امسحي مكان البقعة بالماء الدّافئ لتتخلّص من الرّغوة ونشّفها.
لتسهيل يومك احرصي على أن لا تنامي والبيت متّسخ، فاجمعي لعب الأطفال ورتّبي غرفة الجلوس واغسلي الأواني والصّحون قبل النّوم.
عليك دائماً التّأكّد من نظافة غرفة الضّيوف بشكلٍ خاص لتتجنّبي الإحراج عند قدوم الزّوّار المفاجئ.

طريقة تنظيف الغاز
قومي بإزالة عيون الغاز ونقعها في الماء السّاخن وسائل تنظيف الأواني.
امسحي سطح الغاز بالماء السّاخن وفوطةً نظيفةً جيّداً، وتجنّبي استخدام الإسفنجة الخشنة لكي لا تسبّب الخدوش.
إذا كان سطح الغاز متّسخاً جدّاً ومليئاً بالدّهون بإمكانك رش القليل من بيكربونات الصّوديوم، وفركها جيّداً وتنظيفه، بعدها بالماء السّاخن وتنشيفه بفوطة نظيفة جافّة.
لإضافة اللّمعة على سطح الغاز امسحيه بالقليل من زيت الأطفال.
افركي عيون الغاز جيّداً وجفّفيها وأعيديها مكانها.

طريقة تنظيف الحمّام
عليكي الاحتفاظ بأدوات تنظيف خاصّة بالحمّام من إسفنجة إلى فوطة وإلى ممسحة أرضيّات.
قومي بتنظيف المغسلة ومقعد الحمّام بشكلٍ دوري لتجنّب اصفرار لونها وتجمّع الجراثيم فيها.
امسحي سيراميك الأرضيّة بعد كلّ استحمام جيّداً لتتأكّدي من بقاء لمعانها.
أزيلي بقع الصّدأ والتّكلّس من الحنفيّات بمسحها باللّيمون.
اغسلي ستارة الحمّام مرّة كلّ أسبوعين ولا تهمليها.

لا أن تقوم بالاتصال على شركة تنظيف

قال رسول الله (صلي الله عليه وسلم ) 🙁 النظافة مِن الإيمان ) .

حرص الرسول (ص) والدين الإسلامي على النظافة والمحافظة صحة كل مسلم ونظافته ، لما للنظافة من أهمية كبيرة وفضل كبير في الحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض وبقاء الإنسان مرتب وجميل حتى يرضى عن نفسه ويرضى عنه ربه والناس .

النظافة عنوان كل شخص وكل بيت وكل دولة وكل حضارة ، فلا يوجد إنسان يتقبل أن يجلس ويتكلم أو يأكل مع شخص غير نظيف ؛ فالنظافة هي دليل على صحتك وصحة بيتك وصحة أي مكان يتم المحافظة فيه على النظافة بشكل عام .

و تجلب النظافة الراحة النفسية للإنسان والشعور بالسعادة وذلك بعكس الإتساخ والقذارة فهي تجلب الأمراض والتعاسة والشعور بالإحباط دائماً ، لذلك يجب دائماً المحافظة على النظافة في كل مكان ووقت حتى نتجنب المرض والكسل .

و لكي تحافظ على نظافتك الشخصية ونظافة بيتك إليك بعض النصائح التالية :-

1. حافظ على نظافتك بالإستحمام كل يوم أو يومين حتى يبقي جسمك نظيفاً ولا تشعر برائحة العرق المزعجة، وقم بلبس الملابس النظيفة والمكوية حتى يبقى شكلك مرتباً وجميلاً .

2. تناول الطعام النظيف والغير مكشوف للحشرات حتى تحافظ على صحتك من الأمراض والجراثيم التي تنتقل من خلال الطعام الملوث .

3. حافظ على غرفتك نظيفة ومرتبة دائماً حتى لا تجلب القاذورات الحشرات والأمراض لك .

4. أترك منزلك نظيفاً دائماً وأخرج القمامة يومياً من المنزل حتى لا تبقى أي روائح كريهة في المنزل أو تخرج الديدان من القمامة ، فنظافة منزلك دائماً يحميك من العيش في بيئة بها أمراض .

5. حافظ على نظافة المكان الذي تجلس فيه سواء كان شارع أو محل أو مطعم ولا ترمي القمامة على الأرض بل قم برميها في مكانها المخصص حتى تكون قدوة لغيرك وتحافظ على مدينتك نظيفة وجميلة .

فلا يوجد شخص ناجح في حياته غير نظيف ولا يوجد مشروع ناجح يكون قذر ولا يوجد مدينة مزدهرة تكون غير نظيفة ، فالنظافة هي أساس كل شيء ناجح وجميل، لذلك يجب عدم الإستهانة بالنظافة والتريب ؛ لأن النظافة شيء عظيم وكبير وحث عليه الإسلام أيضاً ووصانا الرسول بالحفاظ على نظافتنا ونظافة مدننا لأن النظافة هي من الإيمان والتقوي وحب الله ، وإن الله تعالي أيضاً يحب من يحافظ على النظافة والترتيب لأنها تبعد المرض والهم والحزن عن قلب الإنسان وتساعده في العيش بسعادة وإزدهار وسلام .

لا تبحث كثيرا عن شركة تنظيف خزانات بالرياض كيفية المحافظة على نظافة المطبخ
يعتبر المطبخ أهمّ جزء في المنزل حيث إنّ المرأة تقضي معظم وقتها فيه كما أنّه يعتبر جزءاً حساساً؛ لأنّ عملية تحضير الطعام تتم فيه وأي إخلال بشروط الصحة والنظافة العامة فإنّه يؤدي إلى التعرّض للإصابة بالأمراض لجميع أفراد الأسرة، فكم سمعنا عن إصابة أفراد العائلة بتسمّم غذائي أو مشاكل في الجهاز الهضميّ وبعضها قد تسبّب بوفاة الأفراد، لذلك تحتاج المرأة أن يكون المطبخ نظيفاً في كلّ الأوقات للمحافظة على سلامة الجميع.

قد تواجه المرأة بعض الصعوبة في المحافظة على نظافة المطبخ لأنّه دائماً مشغول ولا يمكن تنظيفه وإغلاقه فهي تستخدمه في كل الأوقات، ومن طرق المحافظة على نظافة المطبخ:

في البداية يجب أن تضعي جميع أدوات التنظيف الخاصة بالمطبخ في مكان يسهل الوصول إليه، وذلك من أجل منع توسيخ مساحاتٍ كبيرةٍ من المطبخ أثناء الطبخ .
افرشي أرضيّة المطبخ بالسجاد أو الموكيت وذلك من أجل سهولة التنظيف وسرعته وعدم اتساخ أرضية المطبخ أثناء الطبخ، ويجب أن تنظّفي هذا السجاد المطبخ بالمكنسة الكهربائية أولاً للتأكّد من إزالة جميع الأوساخ والغبار والأتربة، ثمّ استخدمي فوطة نظيفة مبللة بالماء والديتول، ثمّ جفّفيها جيداً قبل أن تفرشيها، وانتبهي إلى أنّه يجب أن تعرّضيها لأشعة الشمس للقضاء على الجراثيم والبكتيريا التي قد تتجمّع فيها ولا تفرشيها على أرض المطبخ وهي مبتلة أو رطبة؛ لأنّها تكون بذلك بيئةً مناسبةً لنمو الجراثيم ومسبّبات الأمراض.
نحن نعمل ك شركة نظافة بالرياض لا تفتحي الششبابيك في المطبخ أيام الغبرة والأتربة في الجو حتى لا تدخل المطبخ وتوسخه.
ركبي شفاط للدهون فوق الغار ليقوم بامتصاص جميع الأبخرة ومنع تراكم الدهون على جدران المطبخ.
نظفي الأكواب الزجاجية بخليط من الماء الفاتر والملح، ثم ضعيها لتجفّ وحدها.
لا تضعي كثيراً من الأدوات على طاولات العمل من أجل المحافظة على نظافة الطاولات.
نظفي الأواني المصنوعة من الألمنيوم باستخدام قشور الليمون قبل تنظيفها بالماء وصابون التنظيف ثمّ جففيها جيداً قبل وضعها في الخزانة الخاصة.
خصّصي أدراجاً خاصةً لأدوات الضيوف للمحافظة عليها وعلى لمعانها، كما يجب أن تتركي أحد الرفوف لتجميع الملاحظات التي تهمك في المطبخ، وحاولي أن ترتبي كل الأدوات في مكانها.
افرشي قطعة من الألمنيوم على الفرن لمنع وصول بقع الزيت وبقايا الأطعمة أثناء الطهي إلى الفرن نفسه وبالتالي يسهل تنظيفه، فما عليك سوى التخلص من قطعة الألمنيوم واستبدالها بواحدةٍ جديدةٍ نظيفةٍ.
ضعي علب الكاتشاب والماسترد والمايونيز وأنواع الصلصات المختلفة في علبة كرتونية ثمّ أدخليها الثلاجة بحيث يكون من السهل إخراجها من دون وقوعها على الأرض.
لا تحاولي تجميع الأواني غير النظيفة لفتراتٍ طويلة فإنّ من شأنها زيادة صعوبة إزالة البقع عنها، كما أنّها بذلك تكون مكاناً ملائماً لنمو مسبّبات الأمراض المختلفة، وتسبب انتشار الأوساخ في مناطق مختلفة من المطبخ.


1/تنظيف شقق بالرياض

 

التنظيف
من أكثر الأمور التي تهتمّ بها ربّة المنزل هي نظافة بيتها؛ لأنّها تُعتبر مرآةً لشخصيّتها وطريقة عيشها في المنزل، لذلك فإنّه من المحرج جداً أن يقوم أي أحدٍ بزيارتها في حال كان البيت في حالة فوضى، وفي بعض الأحيان حتّى أفضل ربّات البيوت قد تحتاج لأدواتٍ خاصة للتنظيف للمساعدة في الحصول على النظافة المثاليّة، كما أنّ ديننا الإسلامي وصّانا على المحافظة على النظافة بشكلٍ عام. سنقدّم لكم في هذا المقال أدوات التنظيف التي يجب أن تكون موجودةً في كلّ منزلٍ، إضافة إلى خلطات تُساعد على الحصول على نظافةٍ أكثر.
أدوات التنظيف
الإسفنج: هنالك مجموعة كبيرة من الإسفنج الموجود في الأسواق، ويجب أن تكون لديكِ تشكيلةً متنوّعةٍ منها؛ لأنّها يجب أن تتغيّر بشكلٍ دوريّ، ويجب أن تكون لديكِ الإسفنجة المُستخدمة لتنظيف الصّحون، وأُخرى لفرك الأسطح وتنظيفها، ومن الأفضل تنظيفها قبل الاستعمال دائماً.
مناشف بيضاء: من الأفضل التنظيف بالمناشف البيضاء، لأنّك سوف تعلمين متى تكون قذرةً وبحاجة للتنظيف، ويُمكن غسلها وفركها بالمواد المبيّضة من غير أن تتلف، يُمكن الاستفادة من الملابس القطنيّة القديمة للغرض نفسه.
الممسحة: يجب الحفاظ على المماسح في أماكن جافة وغير رطبة للمحافظة عليها من العفن والرّوائح غير المرغوب فيها.
مناشف المايكروفايبر: مثل المناشف البيضاء في الأهميّة، ويجب شراء كميّةٍ منها؛ فهي تنظّف من غير أن تضيفي أيّ مواد منظّفة عليها، ولا تخدش الأسطح، ولا تترك علامات مسح ورائها.
زجاجة رش: احتفظي بزجاجات الرّش التي تفرغ لتعيدي استخدامها في رش النّباتات المنزليّة، أو صنع محلول تنظيف خاص فيكِ ووضعه فيه.
المِكنسة والجاروف: إذا كانت لديكِ أسطح غير مفروشة، مثل؛ الخشب أو البلاط، أو مُشمّع، سوف تحتاجين إلى مكنسةٍ يدويّةٍ وجاروف للتنظيف بشكلٍ أسرع.
المِكنسة الكهربائيّة: من أهم الأجهزة التي يجب أن تكون في المنزل، لإبقاء الأرضيّات نظيفة، وخالية من الغبار.
دلو: يُستخدم الدلو في الكثير من الأعمال المنزليّة الخاصّة بالتنظيف، مثل؛ الشّطف، ويُمكن أيضاً استخدامه لتخزين مواد التنظيف.
فرشاة الفرك: تُستخدم لفرك البقع الصّعبة وتنظيف السجاد والكنب.
فرشاة الأسنان: لتنظيف الأماكن الضيّقة والزّوايا التي لا يُمكن تنظيفها إلّا بواسطة فرشاةٍ صغيرة، وهي مثتاليّة لتنظيف الحمّامات وحواف الصّنابير، استخدمي فراشي الأسنان القديمة بدلاً من رميها.

منظّفات فعّالة
زيت الأطفال: إنّ زيت الأطفال منظّف فعّال لتنظيف الأسطح المصقولة والمدهونة؛ فهو يلمّع الأثاث الخشبي، والستانلس ستيل، ويمنع التقاط الغبار بسرعة.
الخل: يُعقّم الأسطح وينظّفها.
البيكنغ صودا: مثالي لتنظيف أسطح المطبخ ويُزيل الدّهون بسهولة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *