شركة التخلص من جميع الحشرات المنزلية

الحشرات من الكائنات الكثيرة التي تعيش على وجه الأرض ، و تشكل ما نسبته 75% من الأنواع الحيوانية ، و الحشرات كائنات لافقارية ، و تتألف من أكثر من 125 مليون نوع ، منها ما هو طائر و منها ما هو زاحف ، و منها ما هو نافع للإنسان و منها ما هو ضار و يتسبب بالكثير من المشاكل لدى الإنسان . نلاحظ أن الحشرات كثيراً ما تنتشر في فصل الصيف ، و تبدأ بغزو بيوتنا ، فتسبب لنا أضرار صحية و نفسية ، فنجدها في تهاجم الأطعمة و منها ما يقوم بمهاجمتنا ، فالكثير من الحشرات تعمل على نقل الأمراض للإنسان ، و منها ما تسبب لدغتها الألم و ظهور الحبوب و منها ما تغرز سمها في جسد الإنسان ، و هنا تستدعي هذه الحالة العلاج الفوري ، و الأمثلة على هذه الحشرات كثيرة ، منها : النمل و هو أكثر أنواع الحشرات المشهورة بمهاجمة البيوت ، الذباب ، الصراصير ، و في بعض الأحيان قد نجد العقارب .

و الحشرات التي تهاجم البيوت أضرار كثيرة تفوق الأضرار المذكورة سابقاً ، لذا علينا القضاء عليها و منعها من دخول بيوتنا ، و يلجأ الكثير منا إلى المبيدات الحشرية ، لكنها تكون غير فعالة في بعض الأحيان و تتسبب بأضرار صحية لنا . إذن كيف يمكننا التخلص من الحشرات في بيوتنا ؟

يمكنك التخلص من الحشرات التي توجد في بيتك دون التسبب بأضرار صحية ، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال :

للتخلص من الذباب
يمكنك استخدام اللافندر ، و ذلك عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على ورقة و من ثم وضعها على نافذة مفتوحة ، و ستلاحظ اختفاء الذباب في غضون دقائق معدودة .
يمكنك استخدام القرنفل ، عن طريق وضع حفنة منه في حقيبة و تعليق هذه الحقيبة بالقرب من الأبواب و النوافذ ، أو يمكنك إضافة زيوته الطبيعية إلى مواد التنظيف ، و ستلاحظ الفرق .
و يمكنك أيضاً وضع الماء في حقائب و وضع هذه الحقائب بالقرب من الأبواب و النوافذ .
للتخلص من الحشرات الزاحفة
عليك التخلص من إي مصدر يحتوي على مياه راكدة ، لأن الحشرات الزاحفة تنجذب نحو المياه .
يمكنك نثر القليل من الخل الأبيض حول النوافذ و الأبواب ، فالحشرات الزاحفة لا تحب رائحة الخل أو أي مادة تحتوي عليه .
يمكنك وضع قشر الخيار على رف المطبخ أو بجانب حوض الإستحمام .
يمكنك استخدام بودرة التلك أو الملح للقضاء على النمل .
و يمكنك أيضاً استخدام الروائح التي تنفر منها الحشرات ، مثل : زيت النعناع و زيت القرنفل و الفلفل الأسود ، و القرفة خدمة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

طرق التخلص من النمل
باستخدام مبيدات الحشرات المتعدّدة: وهي متوافرة بعدة أشكال ، فمنها رذاذ الرش، ومنها السائل، ومنها الذي يكون على شكل بودرة، ولكن هذه الطريقة لا تخلو من أضرارٍ جانبيةٍ تؤثّر على صحّة وسلامة الإنسان وخصوصاً الأطفال.
استخدام عصير اللّيمون الطازج ووضعه باستخدام علبة رذاذ الرش عند مداخل بيوت النمل.
استخدام القرفة المطحونة ووضعها كذلك في الأماكن التي يتواجد ويخرج منها النمل.
استخدام زيت النعناع، ونثره عند جميع الأماكن المحتملة التي يظهر فيها ومنها النمل.
مزج مسحوق الغسيل بوراكس مع القليل من السكّر والماء، وتتلخّص هذه الطريقة بتكوين عجينة من المزيج السابق يظنّها النمل وكأنّها أحد أنواع الطعام، فيقوم بجلبها وحملها إلى بيته، وتقتات عليه الملكة وباقي الخلية على اعتبار أنّها طعام، فتموت موتاً بطيئاً بالسمّ البطيء بعد مدّة أقصاها أسبوعين، فنتخلّص من كل المستعمرة نهائيّاً.
استخدام بيكربونات الصوديوم وخلطها مع السكّر، ونثرها في جميع الأماكن التي يتواجد ويعيش ويتحرّك فيها النمل للتخلّص على وجه الخصوص من الملكة، ثمّ من باقي المستعمرة نهائيّاً.
استخدام الماء المغلي المخلوط مع سائل الشطف والغسيل لتنظيف كل أرجاء المنزل من بقايا الفتات الناتجة عن تناول الطعام، واستهداف كافّة الجحور التي يعيش ويخرج منها النمل.
استخدام الطباشير المدرسيّة فمن الملاحظ عبر التجربة أنّ النمل يستحيل أن يتخطّى الخطوط المرسومة بالطباشير على الأرض.
استخدام مسحوق القهوة المطحونة ونثرها وتوزيعها على كافّة مداخل مستعمرات النمل داخل أرجاء وأروقة المنزل، فقد لوحظ أنّ النمل لا يُستخدم أي مدخل منثورةٌ فيه القهوة.
تنظيف وشطف كل المنزل بالخل الممزوج مع الماء واستهداف جحور النمل كذلك، ممّا سيمنع ظهور النمل مجدّداً.

تضع شركة شركة مكافحة حشرات بالرياض إنّ انتشار النمل من أكثر المشاكل التي تواجه الأشخاص وخاصة في فترة الصيف حيث ينتشر النمل بشكل كبير في البيوت وفي البراري وفي الأماكن التي يتواجد فيها الأطعمة المتناثرة على الأرض حيث ان النمل مشكلة لابد وأن واجهت معظم المنازل التي يكثر فيها الأطفال ويكثر فيها تناثر الأطعمة على الأرض والحلوى والسكر ، حيث إن النمل من الحشرات التي تجتمع على تجميع فتات الأطعمة والمواد الغذائية والحبوب لتجميعها في فصل الشتاء حتى تتمكن من إطعام صغار النمل ، حيث تشكل النمل مجتمعات تحت الارض وفي سراديب الأرض ، ومشكلة النمل في المنازل من أكثر المشاكل غزعاجاً ومن أكثر المشاكل التي تواجه معظم المنازل التي تهددها مشكلة النمل حيث إنّ مشكلة النمل في المنازل تشكّل خطر على المنزل وعلى الأشخاص الموجودين في المنزل ومن الممكن أن تعالج هذه المشكلة من خلال العديد من الطرق ومن الممكن القضاء على هذه المشكله تماماً حيث من الممكن أن يشكّل النمل في المنازل خطر على أهل المنزل حيث من الممكن أن يسبب النمل لأهل المنزل الذي ينتشر فيه العديد من الإنتفاخات التي تسببها العضات التي يسببها النمل والتي من الممكن أن تؤذي الإنسان وبخاصّة الأطفال.

شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

مقدمة
بيوتنا هي أهم شيء لدينا، والأهم منها أن يكون هذا البيت يحتوي على أهم أسباب الحياة الرغيدة، التي من الممكن أن يوفرها المناخ الهادئ، والروح الجميلة التي تنبعث في هذا البيت، وتعتبر الحشرات من أكثر الأسباب التي تزعج حياتنا، فهي منتشرة بطريقة غريبة في كل البيوت تقريباً؛ نظرا لأنّها على أكثر من شكل، فهناك الحشرات الطائرة والزاحفة، والتي تركض في البيت، وهذه هي أحد أهم الأسباب التي تؤدّي إلى تردّي الصّحة في البيت.
كيف أقضي على الحشرات في البيت
فالحشرات في البيت أمر مزعج، ومن يراها يظنّ أنّ أصحاب البيت غير مبالين بنظافته، وهذا أمر لا يمكن احتماله؛ نظراً لأنّها تترك أثرها في كل مكان في البيت، والحقيقة الواردة عن هذه الحشرات أنّها تنشر الأمراض في كل البيت، وتؤدّي إلى عدم الشعور بالراحة داخل المنزل المخصص في الأصل لننال القسط الكافي من الهدوء، وحديثنا اليوم سيدور عن طرق القضاء عن الحشرات بكافة أنواعها، ومن أهمها ما يلي:
استخدمي المبيدات الحشرية
إنّ استخدام المبيدات الحشرية أحد أهم الأمور التي تؤدّي إلى التخلص من الحشرات الطائرة أو الزاحفة، ولكن هذه المبيدات هي في الغالب مواد كيميائية تضرّ بصحة أصحاب البيت، وتزعجهم رائحتها القوية التي تدمر الجسم، كما أنّّها ليست جيدة لصحة الأطفال، وهناك من يستخدم العجينة، وهذه العجينة عبارة عن مجموعة كبيرة من المبيدات التي تأتي على شكل بودرة، فيتم خلطها ببعضها البعض، وعملها على هيئة عجينة متماسكة، تقطع لقطع صغيرة، وتترك في الأماكن التي يتوقع فيها انتشار الحشرات، وتكون رائحتها كرائحة الطعام، فعندما يقترب منها الحشرات تموت من طعمها ومن رائحتها، وهي في الغالب أشد فعالية من المبيدات التي ترش، ولكنها أيضا ًخطيرة جدا، حيث من الممكن أن تقع هذه القطع بين يدي الأطفال وتؤدّي لوفاته؛ لأنها مواد سامة جدا.
إن أردت استخدام المبيدات الحشرية، وكان أمراً لا بدّ منه، فهناك بعض الخطوات التحذيرية التي يجب التعامل معها، ومن أهمها:

إخلاء المنزل بالكامل من أصحابه، ومن الأطفال على وجه الخصوص.
رفع الأطباق والأدوات المنزلية الموجودة في المنزل.
تغطية الأطعمة بأكثر من غطاء، ولفها بأكياس بلاستيكية.
التأكّد من عدم استخدام أي أداة من المنزل قبل غسلها بالكامل.
تنظيف المنزل بالكامل بعد رشه بالمبيد الحشري بأكثر من مادة تنظيف.
غسل الأدوات المنزلية، وإعادتها للمطبخ بعد أن يتم تنظيفه بشكل كامل.

قومي بتنظيف البيت بشكل دوري
نظافة المنزل من أهم الأمور التي تساعد في التخلص من الحشرات، وتنظيف البيت يتطلب من المرأة أن تقوم بذلك على عدة مستويات، وهي كالتالي:

على المرأة أن ترفع الأغطية والفراش، وتنقله ليتعرض للشمس الحارقة، ويفضل أن يترك لأكثر من اثني وسبعين ساعة؛ لأن هناك بعض الحشرات التي تعلق في الفراش، ولا تظهر بالعين بالمجردة كالعث والجرب.
التخلص من الملابس التي لا تحتاجينها، أو توقفت عن ارتدائها، وإبقاء الغرف نظيفة.
تحريك أسفل فراش المنزل، والتنظيف من تحته جيداً.

تخلّصي من الأغراض التي تأخذ حيّزاً في البيت
فهناك بعض الأدوات التي يتم تخزينها في البيت، وتكون في الغالب بلا هدف، وتحجز مكاناً في البيت بدون أي هدف، وللتخلص منها يجب أن يكون الأمر عن وعي في المقام الأول، ثم التنظيف في الأماكن التي تم التخزين بها؛ لأنها غالباً ما تكون المكان الآمن للحشرات والقوارض وغيرها.
تخلّصي الأشياء التي انتهيت من استخدامها
فهناك بعض النساء اللواتي يفضلن ترك العلب والأشياء التي يتم بها شراء الأشياء من السوق، وتخزينها في المطبخ، وهذا ما يؤدّي إلى زيادة انتشار الحشرات في المنزل، ولعلّ المطبخ المكان الأكثر انتشاراً لهذه الحشرات، فإن أردت أن يكون مطبخك نظيفاً، فلا داعي لتراكم العلب أو الأواني التي ما عدت تستخدمينها، وحاولي تفريغ الخزانات، وخاصة تلك التي يختبئ بها الفئران أو الحشرات.
تخلّصي من الخشب في محيط مطبخك أو منزلك
فالخشب هو صديق الحشرات الطائرة والزاحفة، فإن أردت التخلص منها في المنزل بشكل نهائي، فحاولي تجنب استخدام هذه الخزانات في المنزل، واستبدليها بالخزانات المعدنية التي لا يمكن أن يختبئ بين جوانبها الحشرات، وحاولي التمسك بهذه الطريقة من أجل إبعاد الحشرات عن المنزل.
كيفية التخلص من الحشرات الطائرة كالذباب
وكما أسلفت الذكر فالحشرات أنواع، والطرق التي تستخدم للتخلص من نوع معين قد لا يتلاءم مع النوع الآخر، فرش المبيدات يتناسب مع الحشرات الزاحفة، ولكنه لا يضر بالحشرات الطائرة، وللتخلص منها هناك بعض الأمور التي يجدر بك استخدامها للتخلص منها في المنزل، ومن أهمها ما يلي:
استخدمي معطر الهواء
فالمعطر الذي تقوم المرأة برشه في باحة المنزل قد يؤدي إلى اختناق الحشرات الطائرة كالبعوض والذباب، ويؤدي إلى نفورها من المنزل، وخروجها فورا من خلال الفتحات الخاصة بالتهوية، وهذه طريقة فعالة جداً؛ لأنّها من جهة تترك المنزل برائحة جميلة، ومن جهة أخرى تخلصنا من هذه الحشرات.
استخدمي أكياس المياه المعلقة
وهي طريقة فعالة يستخدمها البعض ممن يبيعون الخضار والفواكه، حيث يعملون على تعليق أكياس بلاستيكية تحتوي على المياه، وفي الغالب، فإنّ هذه الأكياس تكون شفافة بشكل كبير، مما يجعل الحشرات الطائرة تنفر من المكان، وتخاف منه، وتهجره بالكامل، وهي طريقة متبعة بشكل كبير، وقد تم تجربتها.
نصف ليمونة مع أعواد القرنفل
وهذه الطريقة قد تم تجربتها من قبل، وتعتبر من أكثر الطرق التي أثبتت فعاليتها للتخلص من الذباب على وجه الخصوص، ولتقومي بتجربتها، قومي بقطع نصف ليمونة، واغرسي بها عيدان من القرنفل الأسود، واتركيها بجانب الشبابيك أو فوق الخزائن، أو بجانب التلفاز، وهذه الطريقة تجعل الذباب لا يدخل للمنزل أصلا، كما أنّها تؤدّي إلى التخلص منها بشكل نهائي، ويمكنك أن تتركي الليمونة لمدة أسبوع أو أكثر.
اغلقي النوافذ في الليل
وهي من الطرق السليمة التي يلجأ إليها معظم الأفراد، فهذه الطريقة تساعدك في السيطرة على هذه الظاهرة بدون استخدام أي مبيدات أو أي أدوات أخرى، وتساعدك في منع الذباب أو البعوض من الدخول للبيت، ويمكنك استبدال فتح الشباك بوضع شبك كبير يغطي مدخل الشباك بالكامل، ومنها تحصلين على التهوية المناسبة، وتخلصك من ظاهرة الذباب الذي يحلق فوق رأسك خاصة في أيام الصيف الحارة.
كيفية التخلّص من القوارض
والقوارض تعتبر من الحشرات المثيرة للاشمئزاز، فلا أحد يفضل وجودها في المنزل، ولا سبيل للتخلص منها إلا من خلال وجود أدوات مناسبة تساعد في ذلك، والقوارض مع الفئران تحتاج إلى آلية متبعة للتخلص منها بشكل كامل، ومن أهمها ما يلي:
استخدمي المصائد الحديدية
وهي الطريقة القديمة التي ما زالت تستخدم حتى الآن، وهي فعالة، ولكن إذا ما قورنت مع العديد من الطرق الأخرى، فإنّها غير ناجحة على الإطلاق، والأجدر أن نمنع هذه القوارض من دخول المنزل من الأصل، حتى لا نتعرض للإصابة بأي أمراض قد تسببها هذه القوارض، ومن أهمها:
تربية القطط في المنزل
والقطط من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، وهي جميلة وتعطي انطباعا بالراحة داخل المنزل، ومن جهة أخرى، فإنّ رائحة القطط تمنع الفئران من التواجد في المحيط بالكامل، فالفأر يخاف من القطط، والقطة تستطيع أن تشم رائحة الفئران عن بعد مسافة كبيرة، وهذا ما يجعلنا نتجنبها بالكامل، بدون التعرض لأي خطر قد يداهمنا.
أغلقي الأبواب والشبابيك بحلول المساء
وهناك بعض الطرق التقليدية التي يجب اتباعها، كإغلاق النوافذ والشبابيك، التي من الممكن أن تدخل من خلالها هذه القوارض، وأيضا إغلاق كافة الفتحات التي تتسلل منها الفئران إلى داخل المنزل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *