شركة رش مبيدات بالرياض

حشرات الفراش
تعتبر حشرات الفراش أو كما تعرف باسم البق من أنواع الحشرات الطفيلية التي تعيش من خلال امتصاص دماء الإنسان، وتتكاثر من خلال البيوض، حيث يكثر وجودها في الأماكن الحارة والرطبة، وتنتقل من مكان إلى آخر من خلال تعلقها في الألبسة أو الأغطية والأمتعة المختلفة، وقد تسبب لدغاته التهابات وأوراماً مصحوبة بألم أو حكة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طريقة التخلص من هذه الآفة المزعجة.
طريقة التخلص من حشرات الفراش
هناك مجموعة من الخطوات والطرق التي من الممكن اتباعها للتخلص من حشرات الفراش، والتي نذكرها فيما يلي:

الاهتمام بنظافة المكان جيداً

تجميع كافة الأغطية والمفارش بالإضافة إلى المراتب الخاصة بالأسرة في البيت، والتي تعد المكان المفضل لتجمع كافة الحشرات، ويكون تنظيفها من خلال استخدام المكنسة التي تعمل على الكهرباء لشفط كافة الأوساخ والحشرات العالقة.
فرز الشراشف والأغطية بحسب اللون والنوع، وذلك للبدء في عملية التعقيم والتنظيف، والتي تكون من خلال استخدام ماكينة البخار.
لف المراتب الخاصة بالأسرة بكيس كبير من النايلون، وإغلاقها بإحكام، ثم إخراجها إلى السطح أو في أي مكان مشمس.
يفضل ترك المراتب ملفوفة في الكيس لمدة لا تقل عن سنة كاملة، وذلك للحرص على قتل كافة الحشرات أو البيوض الخاصة بها.
تعبئة الشراشف والملاءات في أكياس نظيفة ومناسبة الحجم، وذلك من بعد تعقيمها.
وضع الكيس الذي يحتوي على المفارش والملاءات والأغطية المعقمة في الغسالة، ثم إفراغ مكوناته في الداخل وسحب الكيس من الغسالة.
المباشرة بعملية الغسل على درجة حرارة عالية جداً، مع الحرص على أن تتناسب مع نوع الأقمشة وذلك للمحافظة عليها من التلف.
من الجدير بالذكر بأنه من الضروري وضع الأكياس الفارغة والتي كانت تحتوي على الأغطية في كيس كبير للتخلص منها.
تنظيف كافة أنحاء البيت جيداً باستخدام المكنسة الكهربائية وآلة البخار والتي تشمل الشبابيك والأبواب بالإضافة إلى الأرضيات وغيرها، مع الحرص على شطفها والتخلص من أية آثار سابقة للحشرات.
التخلص من كيس المكنسة الكهربائية، وجميع الأدوات التي تم استخدامها في عملية التنظيف.
من الجدير بالذكر بأنه تتوفر في العديد من المحلات الخاصة بالأدوات المنزلية مصائد بلاستيكية للحشرات الخاصة بالفراش، والتي تكون على شكل أكواب، يتم وضعها تحت الأقدام الخاصة بالسرير.
الوقاية من حشرات الفراش

التخلص من كافة الفتحات أو الشقوق التي قد تتواجد في البيت بشكل عام، أو في الغرف بشكل خاص والتي قد تدخل الحشرات منها، والحرص على إقفالها جيداً.
تهوية البيت والغرف بشكل يومي.
تعريض الأثاث لأشعة الشمس بشكل متكرر.
الاستعانة بالشركات الخاصة بالمبيدات الحشرية، وذلك لرش البيت وتعقيمه بشكل كامل، مع الحرص على تكرار هذه العملية بين فترة وأخرى، وينصح بعدم رش المبيدات الحشرية على الأغطية الخاصة بالأسرة أو الأثاث بشكل عام، وذلك للحفاظ على الصحة.

رش مبيدات بالمدينة المنورة

محتويات
١ الحشرات
٢ أسهل طرق القضاء على الحرات في البيت
٢.١ الناموس
٢.٢ الذباب
٢.٣ البقّ
٢.٤ الصراصير
الحشرات
تُعاني الكثير من الناس من مشكلة انتشار الحشرات في منازلهم خلال فصل الصيف تحديداً، مما يسبب لهم الانزعاج نتيجة التعرّض للسعاتها أو بسبب الأمراض التي تسببها، وتكمن المشكلة الأكبر في تكاثر هذه الحشرات عند عدم القدرة على التخلّص منها سريعاً؛ مما يجعل مهمّة القضاء عليها أصعب. وتعدّ المبيدات الحشرية واحدة من الطرق السهلة التي يُمكن استخدامها للقضاء عليها، إلّا أنّه قد يسبب بعض المشاكل في العينين او الصد بسبب رائحته، لذلك يمكن استخدام بعض المواد المنزلية الفعّالة بدلاً منها.
أسهل طرق القضاء على الحرات في البيت
الناموس
يعدّ الناموس من أشهر الحشرات المزعجة في فصل الصيف، وهو يوجد في أماكن الزراعة والماء، وأماكن تربية الحيوانات، ويسبب اللسعات القوية والحكّة المستمرة، وكشط الجلد ونزول الدم تبعاً لذلك. ويمكن التخلّص منه عن طريق وضع مغلي النعناع أو منقوع أوراقه في زجاجة رشّ، ثمّ استخدامها في البيت؛ فالنعناع يطرد الناموس ويعطر الجو في ذات الوقت.
الذباب
يسبب الذباب الإزعاج بسبب صوته وبقائه يدور حول الشخص حتّى بعد محاولة طرده باليد؛ بسبب امتلاكه ذاكرة قصيرة تجعله يعود لنفس المكان الذي طرد منه سريعاً، كما يستغلّ الذباب فتح الشبابيك والأبواب خلال الصيف ليدخل ويحطّ على الطعام والشراب والأشخاص. ويمكن التخلص منه بالطرق الآتية:

قطع حبّة ليمونة إلى نصفين، وغرز مسامير القرنفل فيها، ووضعها في مكان وجود الذباب؛ ممّا يدفعها للمغادرة بسبب كرهه لهذه الرائحة.
الاستعانة بالنباتات العطرية في المطبخ كالريحان والنعناع.
طريقة المصيدة، وتتمثل بإضافة القليل من الخل وسائل الجليّ في كوب من الماء، ووضع الخليط في أماكن وجود الذباب ليقترب منه ويسقط داخله، ومن المستحسن تجديد المصيدة كلّ يومين.

 

النصائح التى تقدمها شركة رش مبيدات بالرياض للتخلص من الحشرات

تقدمشركة المورى المتحدة بالمدينة المنورة بعض النصائح الضرورة من اجل التخلص من الحشرات الطائرة والزاحفة ومنها :
• تقدم شركة رش مبيدات بالرياض المنورة

البقّ
البقّ هو حشرة ذات لون بنيّ وقوام مسطّح، تتغذى على امتصاص الدم، ويوجد البقّ على الأسرّة أو الفراش وفي الأماكن قليلة التهوية، وينشط خلال الليل ويختفي نهاراً، ويسبب الحكّة والالتهابات نتيجة لدغاته، ويمكن التخلص منه بالطرق الآتية:

تهوية المنزل جيداً، والتأكد من دخول الشمس إلى كافّة أنحائه، والمحافظة على نظافته، وغسل الأغطية بماء مغلي.
استعمال المبيد الحشريّ وفقاً لإشراف المختص؛ ليحدد الكمية التي يُمكن استخدامها.

الصراصير
الصراصير من الحشرات المقزّزة التي تتكاثر بشكلٍ سريع، وتوجد في أماكن وجود الخشب غالباً، ويمكن التخلص منه بالطرق الآتية:

وضع الماء والصابون العادي في زجاجة رشّ، ثمّّ رشّ الصراصير بها.
وضع بعض المواد في الأماكن التي تنتشر فيها، مثل: الخيار، والليمون، والثوم وزيت القرنفل.
استخدام طريقة المصيدة، ويتمّ فيها وضع الماء في برطمانات وإضافة مسحوق القهوة لها، لتقترب منها وتسقط داخلها.
يتمّ نشر كرات من النفتلين في الحمّامات والمغاسل؛ فهي إحدى الروائح الكريهة بالنسبة للصراصير.
خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من السكر، ووضعها في أوعية ذات حوافّ قصيرة، ووضعها في أماكن وجودها.

شركة رش مبيدات

الحشرات المنزلية بما فيها الصراصير، النمل، الذباب والبعوض وبعض أنواع الحشرات الأخرى كالبق، القراد والبراغيث، جميعها مزعج وقد يسبب الأذى للإنسان والأثاث المنزلي، عدا عن الإزعاج الذي يتركه والقلق الدائم في البحث عن طريقة للتخلص منها، وإليكم بعض الأساليب البسيطة في التخلص من بعضها:

الذباب والبعوض الذي يبدأ بالظهور والانتشار في أشهر الصيف الحارة، والذي يفضل العديد من البيئات الرطبة كالمياه الراكدة والزجاجات الرطبة أو مزاريب المياه والمستنقعات، لذلك يجب التخلص منه عن طريق التخلص من القمامة والطعام الفاسد أولاً بأول، خاصة التي تحتوي على أي نوع من أنواع السوائل، وذلك للتخلص من أي بيوض في القمامة أو التربة قد قام بوضعها أثناء تجواله.
للتخلص من النمل يمكن وضع القليل من حمض البوريك المخلوط مع طحين الذرة أو السكر حول مداخل المنزل، او عند أي حفر صغيرة أسفل الحائط وعلى حوافه، فالنمل يحب هذا النوع من الغذاء فيقوم بتناوله فيموت، كما يمكن استخدام الفلفل الأسود المطحون أو بودرة الأطفال بنفس الطريقة الأولى برشه في جميع الأماكن التي قد يتواجد فيها النمل.
أما التخلص من النحل والدبابير فيكون بالتخلص من أكوام القمامة، كما يجب التفقد الدوري لبعض الاماكن التي يفضل النحل والدبابير صنع خلايهم فيها، كالأشجار وحول المباني والأسقف الخارجية، كما يجب شراء بعض المنتجات التجارية الخاصة التي ترش داخل خلية النحل بكل هدوء حتى يتم التخلص من محتوياتها من النحل أو الدبابير.
الصراصير التي تفضل المكان المظلم وبقايا الطعام، لذلك يجب الحرص على تغطية أي نوع من الطعام، وكذلك إغلاق أي فتحات توجد عند النوافذ أو الأبواب أو الجدران، كذلك السيطرة على فتحات الصرف الصحي. يمكن استخدام قشور الليمون أو الخل مع القليل من الماء وتجميدها ثم وضعها عند مصادر خروج هذه الحشرات، وكذلك يمكن استخدام العسل الأسود، أو صودا الخبز مع السكر.
البراغيث والقراد التي عادة ما تتواجد بوجود حيوان أليف في المنزل، حيث تقوم هذه الحشرات بامتصاص دم الحيوان الأليف، لذلك يجب الانتباه لنفس الحيوان ومراجعة الطبيب البيطري وكذلك الحفاظ على نظافة الحيوان باستمرار، مع غسل اليدين بالماء والصابون أو بالكحول كنوع من تطهيرهما.

نصيحة!

يجب الانتباه لنوع الرشاش الذي عادة ما يستخدم للقضاء على بعض أنواع الحشرات، وتجنب رشه بوجود الأطفال أو من يعاني من حساسية معينة.
استخدام بعض الأعشاب كالمرمية أو النعناع على بعض الأجهزة الكهربائية المخصصة لذلك بدلاً من الأقراص ذات الرائحة القوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *