شركة مختصة فى نقل وتخزين الاثاث بالمدينة المنورة

نقل العفش مهمة ربما يراها البعض صعبة ومكلفة حيث أن الكثير من الناس يخاف من نقل عفش

البيت
البيت هو المملكة الأولى والأخيرة للإنسان، والجزء الخاص بالراحة والهدوء والخصوصية واجتماع العائلة، بعيداً عن ضغوطات الحياة ومشاكلها ، ولكي يتحقّق هذا الهدف يسعى الأفراد إلى ترتيب بيوتهم وتنظيمها بشكلٍ جميلٍ ومرتبٍ؛ ليسهل عليهم العيش بطريقةٍ منظمةٍ ومريحة، فتبدأ الطريقة من اختيار المنزل بدقة بحيث يكون مكانه بعيداً عن الضوضاء، وبمنطقةٍ محبّبةٍ قريبةٍ من الخدمات.
ومن الأمور التي يجب الاهتمام بها داخل المنزل الأثاثٍ الأنيق والعمليّ الذي يحقق الراحة، كي يسهل ترتيب الأغراض الشخصية، والرجوع إليها في أيّ وقت. مع مرور الوقت نحتاج إلى قليلٍ من التغيير والتطوير في ديكور المنزل، إمّا للحاجة الفعليّة إلى تغييره مثل: استهلاكه أو خرابه، أو لتغيير الروتين وخلق أجواءٍ متجددةٍ في المنزل تنعكس إيجابياً على النفس والتوازن النفسي.

نقل اثاث كيفية تغيير ديكور المنزل
علينا الاعتراف أنّ تغيير ديكور المنزل غالباً ما يكون مكلف الثمن، ولكن هناك بعض الطرق لإضفاء التغييرات البسيطة ذات الأثر الكبير دون تلك الكلفة العالية؛ فبالإمكان تغيير مكان قطع الأثاث في المنزل، مثلاً بقلب أماكن الصوفات في غرفة الجلوس مع طاولات الشاي وبعض النثريات؛ ليتغير شكل الغرفة بالكامل.
التغيير يشمل غرف النّوم أيضاً؛ وذلك بتغيير اتجاه الأسرّة ونقلها لجهةٍ أخرى؛ ليوصلك هذا التغيير إلى إحساس أنّك تنام في غرفةٍ أخرى، وتغيير أغطية الأسرّة أيضاً، وشمولها على ألوانٍ جديدةٍ ومتداخلةٍ ؛ تضفي الرّوح إلى المكان مع تناسقها مع لوحات الحائط، أو برواز يعرض صوراً مخبأةً في الألبوم.
اللون الأخضر في المنزل يجعل منه حديقةً مصغّرةً مرخيةً للأعصاب؛ لما للون الأخضر من فوائد في إراحة العين والنّفس، فأشجار الزينة الموزعة في أرجاء البيت (ولكن بإبعادها عن غرف النوم) تُغيّر من الديكور بطريقة طبيعيّة.
مع توافر الإمكانية المالية تتاح كلّ الفرص إلى التغيير الجذري والعصري، ويتمّ ذلك باستبدال قطع الأثاث بأخرى عصرية أو بألوانٍ جذابة، ليشمل غرفة الصالون، مثل: أطقم الجلوس، والطاولات الجانبية، والستائر، وحتى تغيير لون الحائط والسجاد وغرفة الطعام بطريقةٍ متناغمة، أما فيما يخص غرف النوم، فمواكبة التطور في الزمن الحالي فيما يزيد راحة الإنسان في نومه وداخل غرفة نومه بات من الأساسيّات في ظلّ زخم الظروف والمشاكل النفسية.
تغيير المزهريات والصور والمفارش والبراويز والشموع؛ فهذه الديكورات البسيطة والصغيرة التي تضفي الرونق لأيّ أثاثٍ يمكنها أن تحدث تغييراً جذرياً عند إعادة ترتيبها وتنويعها أو زيادتها.
إضافة الأضوية الجانبية بألوان جديدةٍ ستعيد الحيوية لزوايا المنزل من جديد.
تغيير ألوان وغطاءات الوسادات في غرفة المعيشة فيما يتناغم مع اللون الأصلي للمقاعد؛ لإعطاء منظرٍ جديد.

 شركة نقل اثاث بالرياض

 

تزيين الغرف
كثيرة هي الأفكار التي يمكن استغلالها في تزيين المساحات الفارغة في المنزل باستخدام خاماتٍ بسيطة، بمعنى أنّ تطبيق أي فكرة من هذه الأفكار تحول صمت المكان للوحة فنيةٍ نابضة بالحياة، وتجعل الأشياء القديمة، أو الخامات التي تبدو بسيطةً بنسبة لنا، أرضية خصبة لعمل أفكارٍ خلاقة، ممّا يضفي الجمال على كل أرجاء المنزل وتمنح الراحة النفسية لساكنيه، لذا، سنذكر في هذا المقال بعض الأفكار البسيطة لعمل زينةٍ مميزة، ومبتكرة لغرف النوم في بعض المناسبات الخاصة.
أفكار لتزيين غرف النوم
اختيار الألوان
لكلّ سيدة تبحث عن التميز في تزيين غرفة النوم، عليها كسر روتين الألوان المعتادة عليه، والانطلاق إلى مساحةٍ أكبر في دمج الألوان الهادئة، والرومانسية في آن معاً، لتحصل بذلك على منظرٍ جميلٍ، وغير مألوفٍ للعين. لذلك يجب ات تتخلي عن الألوان التقليدية، والمكررة، وأطلقي العنان لنفسك في ابتكار ألوانٍ تفضلينها، حيث يمكنك دمج ألوانٍ، مثل: الرمادي، والوردي، مع بضع لمساتٍ من البنفسجي الفاتح، والفضي الموزع هنا، وهناك في زوايا الغرفة.
الإضاءة
علَيكِ أن تهتمي بجانب الإضاءة في جميع الأوقات التي ستقضيها في غرفة النوم، فحيناً علَيكِ القيام بترتيب الغرفة، أو القيام ببعض الأعمال الهامة فيها، وهذا يوجب عليك استخدام الإضاءة العادية، أمّا في حال وجود مناسبةٍ خاصة فمجال الابتكار أمامك هنا واسعٌ جداً، يمكنك من خلاله اختيار ما يليق لمناسبتك، ولذوقك، ولشخصيتك، لذا، إليك بعض الأفكار لعمل إضاءة غير عادية:

وزعي الشموع ذات الألوان المناسبة لديكور غرفتك بالشكل الذي تفضلينه، كشكل قلبٍ كبير، أو حرف اسم زوجك، أو اسمك.
ابتكري رسماً جدارياً يمكنك من خلاله تثبيت بعض اللمبات الصغيرة الملونة عليه، لتمنحي المكان الجاذبية، والإضاءة المناسبة.
استعيني بحبل الإضاءة في توزيع الأضواء على أنحاء عدة من الغرفة، أو لتزيين ديكور معين لديك، لتمنحيها مزيداً من الجاذبية، والتميز.
اختاري الإضاءة الخافتة في مناسباتك الرومانسية، واعتني باختيارك لألوانها أيضاً، حتّى لا يضيع عليك بهجة التزيين في وضع أشياء تشوه المنظر العام للفكرة التي طبقتها، لذا استخدمي الإضاءة ذات اللون الوردي الهادئ، أو ذات اللون الذهبي، والفضي.

الورود والعطور
قد تبدو فكرة الورد، والعطور، والبخور من الأفكار التقليدية التي قد تجيدها كلّ سيدة، ولكن الشي الجديد الذي يمكن إضافته يتلخص في كيفية استخدام هذه الأشياء بشكلٍ غير مألوف، من خلال الأفكار الآتية:

استخدمي أوراق الورد البلدي في رسم قلوبٍ صغيرةٍ موزعة في أرجاء مختلفة من السرير، وضمني كلّ قلبٍ وردة من الجوري كعنوانٍ للحب الذي يجمع بينكما.
ادمجي بين الورد الطبيعي، والمجفف في رسم لوحةٍ جداريةٍ بسيطة، أو كتابة اسم زوجك بطريقةٍ مبتكرة، ويمكنك فعل ذلك بكل بساطة، يكفي أن تحددي الرسم الذي ترغبين به على لوحٍ خشبي، أو قطعةٍ من الكرتون المقوى، ثمّ ألصقي الورد المجفف، والطبيعي بشكلٍ مرتب، ومتناسق على حدود الرسم، ثمّ ضعي كمية كافية من اللمعة على زوايا الشكل الذي قمتي بتحديده، لتمنحيه إضاءةً من نوعٍ جديد، ثمّ تابعي توزيع بتلات الورد حول الرسم بعشوائية ليبدو المنظر النهائي عفوياً، وجميلاً.
لا تنسي أن ترشي العطر المفضل لديك في زوايا الغرفة، لتحصلي بذلك على الرائحة الذكية.

.

عملية التغليف ضمن خطوات شركة نقل اثاث بالرياض:

ترتيب نقل الأثاث
من أكبر المشاكل التي تواجه الأشخاص الذّين يقومون بالانتقال من بيتٍ إلى آخر هي؛ مشكلة ترتيب الأثاث، فلو كانت المفروشات جديدة وتمّ شراؤها خصّيصاً للبيت الجديد فلن يواجه الشّخص مشكلة في ذلك، ولكن لو كانت المفروشات أُبتيعت للبيت السّابق، فقد يوجد بعض الصّعوبات في طريقة ترتيبها في كلّ غرفة.
أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها الفرد هي: أن يكون منظّماً إلى أبعد الحدود عندما يحين موعد الانتقال كي لا يواجه أية مشاكل، وللمساعدة في تخطّي مسألة الانتقال بكلّ راحة سوف نقدّم بعض النّصائح المفيدة.

طرق ترتيب نقل الأثاث
تخيُّل البيت الجديد
أفضل شيء يُمكن أن يقوم به الفرد هو أن يتخيّل شكل البيت الجديد، وما هي طريقة التّرتيب التي يريدها والمكان الذي سوف يوضع فيه الأثاث، وهذه الطّريقة توفّر الكثير من الوقت، وهي فرصة ممتازة أيضاً للتخلّص من الفوضى والأغراض التي لا يتم استخدامها، وتأخذُ حيزاً كبيراً في البيت، ويُعطى فكرةً واضحةً عن الأثاث والأغراض التي يمكن حفظها واستخدامها في البيت الجديد، ولا بأس من رسم غرفة المعيشة مثلاً ووضع كل الأثاث، وهذا يُساعد بصرياً في ترتيب الغرفة.
نقل الأثاث
من المهم تغليف الأثاث بورقٍ واقٍ لكي لا يتعرّض للتّلف، ويجب الانتباه إلى أن نقل الكنب وطاولات السّفرة يجب أن يكون بعد الدّهان وفرش السّجاد في البيت الجديد، لأنّ ذلك سوف يوفّر الكثير من الوقت والجهد، ولنقل أثاث الخشب؛ من الأفضل أن تفكيكه ونقله ثمّ تركيبه في البيت.
ترتيب الغرف
إنّ البدء بترتيب الأثاث والأغراض في الغرف من أصعب الأمور في عمليّة الانتقال، ولكن لتسهيل ذلك يجب البدء في الغرف الأقل استعمالاً، وتوضع كل الأغراض في صناديق مكتوب عليها اسم الغرفة، والمحتويات الموجودة فيها، ولترتيب الملابس من الأفضل استخدام الأكياس السّاحبة للهواء، والتي تتسّع للكثير من الملابس والأغطية ولكنّها لا تأخذ حيّزاً كبيراً، ومن المهم أن يوضع جدولاً يبيّن الأعمال التي يجب القيام بها خلال الأيّام التي تسبق الانتقال لعدم حدوث أية مشاكل غير محسوبة.
ترتيب الملفات والأوراق الهامّة
يعاني الكثير من الناس من ضياع الملفات والأوراق الهامّة في عمليّة الانتقال؛ لذلك يجب أولاً نسخ جميع هذه الأوراق والاحتفاظ بالنّسخ في صندوقٍ خاص، والأوراق الأصليّة في صندوقٍ آخر، ومن الأفضل أن تبقى هذه الصّناديق مع الشّخص حتّى ينتهي من عمليّة الانتقال كلّها.
التخلّص من النّفايات
وللتقليل من الأغراض التي لا يُستفاد منها، من الأفضل التخلّص منها أولاٍ بأوّل، وعدم ترك أية فوضى في الغرفة أو خارج المنزل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *