شركة تخزين ونقل الأثاث بدون تكسير

استخدامات الخشب
يستخدم الخشب في إنشاء البيوت والأرضيّات، وإشعال النّار، وفي تصنيع الأبواب والسلالم والشبابيك، وفي تصميم النماذج الخاصّة بالمصمّمين، وفي الصّناعات الخشبيّة مثل صناعة السفن، وصناعة العربات، وصنع الأسلحة، والأثاث الخشبي.
أنواع الخشب
تنقسم أنواع الخشب إلى نوعين هما:

الأخشاب الليّنة الّتي تنقسم إلى أخشاب ليّنة طبيعية، وهي أخشاب تؤخذ من أشجار الصنوبريّات، الّتي تتسم بالأوراق المدبّبة ودائمة الخضرة مثل: الخشب الأبيض، وخشب السويد، وخشب البينو، وخشب العزيزي، وأخشاب التنوب، وإلى أخشاب ليّنة صناعيّة مثل: خشب الحبيبي، وخشب الرقائق المعروف باسم الأبلكاج، وخشب اتيكوبورد، والألواح السدية التي تعرف باسم الكونتريلاكية، والخشب المضغوط الذي يطلق عليه اسم الهاردبورد، والقشرة الخشبية.
الأخشاب الصلبة مثل: البلّوط، والقرو، والزان، والتك، وخشب لسان العصفور، والمـاهوجني، والجوز.

التركيب الكيمياوي للأخشاب
تتكوّن الأخشاب من الهيدروجين بنسبة ستة في المائة، والكربون بنسبة تسع وأربعين في المائة، والنيتروجين بنسبة قليلة، والأكسجين بنسبة وأربع وأربعين في المائة، والرماد بنسبة 0.1 في المائة، كما أنها تتكوّن من السيليس والبوتاسيوم والمغنزيوم و الكالسيوم والمنغنيز.
خواص الأخشاب الفيزيائية والميكانيكية
خواص الأخشاب الفيزيائيّة هي: الوزن، والمذاق، والرائحة، واللمعان وهي خصائص ضروريّة تميّز الأصناف الخشبيّة، أمّا خواص الأخشاب الميكانيكية فهي: قوى رد فعل الخشب لأيّة قوة خارجية مؤثّرة عليه، وقوى الانحناء، وقوى الشد، وقوى الكسر والضغط، وقوة الصلابة، وقوة الانشقاق، وقوة القساوة.
التركيب العضوي للأشجار الخشبية
تحتوي الأشجار الخشبية على الآتي:

اللُّب الذي يعتبر أول الأجزاء التي تتكون منها الأشجار، وهو عبارة عن نسيج خلوي برانشيمي.
الحلقات السنويّة وهي عبارة عن حلقات مكوّنة من نسيج خشبي خلوي ينتشر حول اللب، ويكون شكله مستديراً بشكل كامل.
الأشعة الخشبيّة الّتي تتكوّن من نسيج برانشيمي على هيئة خطوط عمودية وخطوط أفقية على كافة أجزاء الأشجار.
القلف الذي يعتبر الغلاف الخارجي الذي يحمي الشجرة وينقل لها الغذاء من الأوراق إلى باقي أجزاء الشجرة.

نقل اثاث بالرياض

الخشب
يعتبر من أهمّ الموارد الموجودة في الطبيعة، ويُعرف بأنّه عبارة عن مادة عضوية مسترطبة ومساميّة، وقابلة للتشكل، والخشب يستجيب للمؤثّرات الخارجية، ويؤخذ من النباتات، وله العديد من الخصائص ومنها تشكيله بسهولة، وسهولة الحصول عليه، وقوة تحمله، وصلابته، وسهولة قطعه.
تحفظ الأخشاب بإحدى هذه المواد وهي: الزيوت القطرانية، والزيوت العضويّة، والأملاح السامّة المذابة في الماء. ومن طرق معالجة الأخشاب: طريقة الغمر البارد، وطريقة بديل العصارة الخشبيّة، وطريقة الأسطوانات المغلقة، وطريقة الغمر في المحاليل الحارّة. في هذا المقال سنسلّط الضوء على الخشب واستخداماته.

شركه نقل عفش بالرياض

شركات نقل العفش بالمدينة المنورة المميزة هى التى تقوم بتطوير خدماتها ولا تستمر باستخدام الطرق القديمة التقليدية وهذا ماقامت به شركة نقل عفش بالمدينه المنوره .

عندما نذهب إلى محل لبيع الأثاث الخشبي ، فإن البعض منا عادة لا يستطيع تمييز نوع الخشب ، و بعض آخر يقوم بسؤال البائع في المحل عن نوع الخشب الذي صنعت منه قطعة معينة من الأثاث يرغب بشرائها ، و قليل منا يعرف نوع الخشب بالدراية و الخبرة ، هنالك أنواع كثيرة جداً من الأخشاب ، و لعل أشهر أنواعها المعروفة منذ القدم هي : خشب البلوط ، خشب اللاتيه ، خشب السوّيد ، خشب الزان ، و غيرها ، و من الأنواع الحديثة التي أصبحت تستخدم على نطاق تجاري واسع خشب يسمى الخشب المضغوط .

الخشب المضغوط ما هو إلا خليط مفتت و معاد تجميعه بواسطة الغراء من شتى أنواع الخشب ، بدأت فكرة صناعة هذا النوع من الخشب عندما رأى الصانعون أنّ هناك كمية كبيرة من زوائد الأخشاب و نشارتها تزيد كمخلفات لصناعة الأثاث الخشبي و لا يمكن الإستفادة منها ، ففكروا في آلية تمكنهم من تحويل النشارة و الشظايا الصغيرة و زوائد القص إلى خشب جديد ، و قد نجحوا في ذلك ، و في الفقرة التالية سنعرض بإيجاز طريقة تصنيع الخشب المضغوط .
لتصنيع الخشب المضغوط يتم تجميع جميع زوائد الخشب و الشظايا من مختلف أنواع الأخشاب المخلفة من الصناعات الخشبية و يتم إدخالها في آلة تقوم ببرشها على هيئة شظايا دقيقة جدا ، ثم يتم إضافة غراء سائل من نوع قوي جداً مخصص لتلك الغاية إلى كوم الشظايا الدقيقة الرفيعة ، فينتج عجينة مرنة يتم صبها في قوالب على هيئة ألواح كبيرة ( كما هي هيئة الخشب الخام ) ، ثم تترك لتجف أو تجفف بواسطة الحرارة ، ثم تنزع تلك الألواح من القوالب فيتكون لدينا ما يسمى الخشب المضغوط على هيئة ألواح كبيرة تباع على أنها مواد خام ، ثم لعمل الأثاث الخشبي منها فإنها تقطع و يعمل منها الشكل المطلوب كسائر أنواع الخشب الأخرى .
بعض أنواع الخشب المضغوط يلبس من الجهتين بطبقة رقيقة من خشب البلوط لزيادة المتانة و إعطاء المنظر الجمالي ، حيث أنّ شكل خشب البلوط جميل جداً ، أمّا الخشب المضغوط فمنظره ليس جميلاً ، حيث إن لم يلبّس بالبلوط فإنّه يلبّس بالفورمايكا أو يدهن بالدهان أو يغلف بطبقة خاصة.

 

وتستمر شركة نقل عفش بالمدينة المنورة باستخدام احدث المعدات فى خدمة عملاء نقل عفش.
تعتبر أشجار البلوط و السّنديان و غيرها من أنواع الأشجار هي مادة رئيسية في صناعة الأخشاب التي تدخل في صناعة الأثاث ، حيث يحتوي كل منزل على أثاث مصنوع من الأخشاب بمختلف أنواع الأثاث ، و كغيره من موجودات المنازل أو المكاتب أو الشّركات يتعرض الخشب إلى الغبار و الخّدوش أو الاتساخ و غيرها من الأشياء التي يمكن للخشب أن يفقد بريقه و لمعانه ، لذلك نحرص على الخشب أن يكون لامعاً ليصبح سطح الخشب ذو بريق رائع خالي من الغبار و الأوساخ ، لذلك يوجد هناك طريقة صحيحة و سليمة لتلميع الخشب سهل عملها و تطبيقها لتلميع الخشب .
من الطّرق أو السّلوكيات الخاطئة عند تنظيف و تلميع الخشب هو تجنب تنظيفه بالماء لأنّه قد يؤدي إلى تقوّس الخشب و تقلصه ، و عند التّنظيف يجب استخدام قطعة من القماش النّظيف غير المتسخ و يفضّل أن تكون من القطن لأنّه لا تحدث خدش على الأسطح الخشبية عند تلميعه و عدم استخدام قطع القماش الخاصة بالمطبخ ومن الطّرق الخاطئة استخدام زيت الزّيتون لوحده لتنظيف الأسطح الخشبية لأنّ زيت الزّيتون يجمع الأوساخ لاكن يمكن خلطه مع مواد أخرى ، هناك طرق بمتناول الأيدي لتلميع الخشب و من هذه الطّرق استخدام الشّمع حيث يوضع الشّمع على قطعة القماش و يتم تحريكه بطريقةٍ دائريةٍ على السّطح و بعد ذلك إحضار قطعة قماش اخرى و تنظيف قطعة الأثاث مرة اخرى .

افضل شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة

الأخشاب
الأخشاب هي مادة عضوية قابلة لاتخاذ أوضاع مختلفة أثناء نموها تبعاً لعوامل خارجية تؤثر عليها، وتعد الغابات المصدر الأساسي للحصول عليها، وتستخدم في العديد من المجالات كإشعال النيران، وصناعة العربات، والبيوت، والشبابيك، والسلالم، وفي أعمال الديكور للأرضيات والحوائط، وتتوفّر بنوعين هما الصلب والليّن، ويشكّل قطع الأشجار من أجل الحصول عليها أمراً خطيراً على البيئة؛ وذلك باعتبارها مصنعاً للأكسجين، ممّا جعلها تمتلك أهميّة كبيرة لاستمرار الحياة، فلجأ الإنسان إلى زراعة غابات وتخصيصها لأغراض تجارية كصناعة الأخشاب وهي موضوع حديثنا في هذا المقال.
صناعة الأخشاب
تمرّ صناعة الأخشاب في ثلاث مراحل متلاحقة وهي على النحو التالي:
مرحلة قطع الأشجار
تتم من خلال عمليتين وهما:

عمليّة نزع القشرة الخارجية للخشب:، يتمّ ذلك بوضع جذع الشجرة داخل إسطوانة مخصّصة، ودفع المياه باتجاهه بقوة كبيرة، ممّا يؤدّي إلى انتزاع قشرته.
عمليّة القطع: تسير هذه العملية وفقاً لمواصفات الجذع حيث نوع خشبه، وقطره، وطريقة نموّه، ويقطع بطريقتين إمّا بالمماسي، أو الإشعاعي.

مرحلة التجفيف
يتم في هذه المرحلة تخليص الخشب من الماء الذي يحتوي عليه، حتّى يتمّ الحصول على نسبة رطوبة معادلة للجوّ الخارجيّ، فيزيد تماسكه، وصلابته، ومقاومته للالتواء، ويمكن القيام بهذه العملية بطريقة من اثنتين وهما:

طريقة التجفيف الطبيعية: من خلال تقطيع الخشب، وترك مسافات بينه؛ حتى يستطيع الهواء الدخول بين مساماته، وتجفيفها، ولكن هذه الطريقة تعرف ببطئها، وأخذها لفترة زمنية طويلة.
طريقة التجفيف باستخدام البخار: هي طريقة جديدة، وسريعة، لا تحتاج سوى أسابيع معدودة، حيث تتمّ من خلال وضع الخشب داخل فرنٍ بخاريٍ، فيقوم بتسخينه وامتصاص رطوبته.

مرحلة التخزين
تحتاج هذه المرحلة إلى أخذ الحيطة والحذر، فيجب أن يتصف المكان الذي يخزن فيه الخشب بمعايير محدّدة ومنها:

أن تتوفّر فيه التهوية الجيدة.
ألّا يكون الخشب معرضاً لحرارة الشمس المباشرة، أو لمياه الأمطار.
ألّا يتعرض للرياح أو لتيارات الهواء الشديدة.

أنواع الخشب
تقسم الأخشاب من حيث نوعها إلى فرعين وهما:

الأخشاب الصلبة: هي المأخوذة من الأشجار صاحبة الورق المفلطح، وتستخدم في العادة لتصنيع قطع الأثاث، ومن أمثلتها خشب البلوط، والزان، والتك، ولسان العصفور، والجوز، والقرو.
الأخشاب اللينة: وتقسم إلى:
خشب لين طبيعي: وهو المأخوذ من الصنوبريات، دائمة الخضرة، ويتميز بسعره الرخيص، وليونته، ويستخدم في عمليات البناء كالخشب الأبيض، والسويد، والبينو، والتنوب.
خشب لين صناعي كخشب الأبلكاج (الرقائق)، والاتيكوبورد، والمضغوط وغيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *